Korean fashin "hair-...and things ❤❤

السبت، 19 يوليو 2014

طريقة طبق جانتشي كوكسو *

المكونات

المكونات الرئيسية

( لشخصين)
لعمل المرق: 40 جرام من أسماك الأنشوفة المجففة 20 جرام من الجمبري المجفف. قطعة من الأعشاب البحرية ( 10 سم×10سم) . نصف بصلة. 100 جرام من الفجل الأبيض. 30 جرام من الكراث. لتر من الماء. ملعقة كبيرة من صلصة الصويا. ملعقة كبيرة من نبيذ الأرز المصفى. نصف ملعقة كبيرة من الملح.
لتجهيز المكرونة: 160 جرام من المكرونة الرقيقة المجففة- 50 جرام من اللحم المفروم المتبل. ثمرتان من المشروم الأسمر. ملعقة كبيرة من صلصة الصويا. ملعقة كبيرة من زيت السمسم. نصف ملعقة كبيرة من السكر. ربع ملعقة صغيرة من الفلفل المسحوق.

طبق الموسم

خضروات إضافية : 50 جرام من القرع الصيفي الأخضر. 10 جرام من الجزر. يتم تتبيلها بملعقة صغيرة من الملح ونصف ملعقة كبيرة من زيت السمسم وربع ملعقة صغيرة من مسحوق الفلفل الأسود.
وللزينة: بيضتان. ورقة محمّصة من الأعشاب البحرية. 10 جرام من البصل الأخضر الصغير. ثمرة من الفلفل الأخضر ومثلها من الفلفل الأحمر.

نوع الطبق

  

قم أولا بإزالة الأحشاء الداخلية من أسماك الأنشوفا المجففة. وللحصول على مرق طيب المذاق قم بقلي كل المكونات البحرية على مقلاة وعلى نار هادئة. أقسم الأعشاب البحرية إلى نصفين وأترك نصف البصلة كما هو. قم بتقشير الفجل البيض وقطعه إلى شرائح صغيرة بسمك 2 سم




.

صب لترا من الماء في وعاء وأضف له شرائح العشب البحري. بعد السلق لمدة 5 دقائق أنشل الأعشاب البحرية لأن بقائها لفترة أطول من ذلك قد يترك مرارة في طعم المرق. أضف بقية المكونات وأسلق لمدة عشرين دقيقة.




 قشّر المشروم الأسمر المنقوع وقم بتتبيل شرائح المشروم واللحم البقري بالبهارات

قم بتقشير القرع الصيفي الأخضر والجزر وقطع إلى شرائح بأحجام وأطوال مناسبة. قم بالتمليح بشكل منفصل باستعمال ملعقة صغيرة من الملح والتخلص من آثار الماء بعد ذلك.


                      


قم بتحميص أوراق الأعشاب البحرية سريعا فوق مقلاة أو تعريضها للهب. قطّع الأوراق إلى شرائح صغيرة . قطع بياض وصفار البيض والفلفل الأخضر والأحمر إلى شرائح.





قم بقلي المكونات بالتتابع وتدريجيا. ذات الألوان الفاقعة مثل القرع الصيفي أولا ثم ذات الألوان الداكنة مثل الجزر ثم المشروم الأسمر ثم اللحم وهكذا. أضف زيت السمسم وقليل من الملح أثناء القلي.


 







قم بقلي المكونات بالتتابع وتدريجيا. ذات الألوان الفاقعة مثل القرع الصيفي أولا ثم ذات الألوان الداكنة مثل الجزر ثم المشروم الأسمر ثم اللحم وهكذا. أضف زيت السمسم وقليل من الملح أثناء القلي.


ضع المكرونة المجففة الرقيقة داخل ماء مغلي. أترك ماء باردا بجانبك دائما لإضافته للماء المغلي عند الحاجة وعند التبخر والفوران. عند تكرار ذلك الأمر لأربعة مرات تكون المكرونة مكتملة النضج.. صفي بواسطة غربال وأغسل بماء بارد مع الفرك بواسطة اليدين.


. ضع الزينة بالترتيب مبتدئا باللحم ثم المشروم الأسمر ثم الجزر ثم القرع الصيفي الأخضر ثم الأعشاب البحرية المحمّصة ثم دوائر الفلفل ثم صب المرق ببطء على الجانبين ثم ضع الزينة في الوسط.

Tip!!

☑ استعمل قطع كبيرة من المكونات لتتبيل المرق حتى لا يصبح المذاق حادقا بأكثر مما يجب.
☑ أغلي العشب البحري داخل الماء لمدة 5 دقائق فقط لأن الغلي لفترة أطول قد يفسد مذاق المرق.
☑ أسلق مكونات المرق على نار متوسطة لمدة عشرين دقيق لاكتساب المذاق المطلوب.
☑ لا تفرط في تقطيع القرع الصيفي والجزر لشرائح شديدة الرقة حتى لا تلتصق أثناء القلي.
☑ لا تستعمل زيت الطعام عند قلي المكونات حتى لا يطفو الزيت فوق سطح المرق الصافي.
☑ أغسل المكرونة في الماء البارد ببطء لإزالة آثار الطحين من المكرونة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق