سهولة التسوق في كوريا
تسعى جميع الشركات والمحال التجارية الى الترويج لمنتجاتها بمختلف الطرق وأنفعها حيث تقوم كثير من الشركات بالتسويق لمنتجاتها الكترونيا من خلال عرض السلع ومواصفاتها وأسعارها المنافسة في مواقع الانترنيت وبرامج الهواتف الذكية لتجعلها في متناول للمستهلك بسهولة ويسر، بحيث لا يجب على المشتري سوى الضغط على زر شراء لتصل السلعة الى منزله مباشرةً، ومن ذلك أيضاً أن تعرض الشركات منتجاتها على شاشات الكترونية كبيرة في محطات المترو ليقوم المشترون بالتسوق في اثناء انتظارهم المترو، وكذلك فعلت بعض المحلات الكبرى لتوفر على المتسوق عبء حمل السلع الثقيلة، حيث يجد الزبون شاشات عليها صور السلع فقط ويقوم بالضغط عليها لتجد كل السلع قد تم تجميعا عن المحاسبة عند مدخل الخروج من المحل، وتوفر المحلات خدمة إرسال المشتريات الى العنوان المطلوب.
إضافة الى ذلك ولتوفير وقت ونقود الذين يعيشون بمفردهم ، تقوم المحلات بتوفير كميات قليلة من الخضروات والفواكة منظفة ومرتبة وجاهزة للأكل أو الطبخ مباشرةً لتحول بذلك من أجل عدم الإسراف ورمي الفائض عن الحاجة، لدرجة ان المشتري يستطيع ان يشتري جزء من بطيخة ، أو حبات قليلة من الفاكهة أو الخضار. وتعدى الأمر ذلك الى إمكانية بيع البطيخ بدون قشور أو بذور.
وفي محلات المعدات والأدوات المنزلية يجد المشتري خدمة تجريب الشيء الذي يريد شراءه، فيجربه مجاناً لمدة معينة ليرى مدة مناسبة ذلك الشيء له، فإن كان مناسبا له اشتراه، وإن لم يكن مناسبا يرجعه للمحل مجاناً. وكذلك تفعل كبرى شركات السيارات أيضاً وذلك بإتاحة فرصة قيادة مجانية ممتعة للزبون حتى وإن كان لا ينوي شراء السيارة أصلا.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق